ورد مسموم” يحصل على جائزة أفضل فيلم فى مهرجان السينما الأفريقية بإسبانيا”
  • 05
  • 05
Poisonous Roses

حاز فيلم “ورد مسموم” على جائزة أفضل فيلم فى مهرجان السينما الأفريقية بإسبانيا Festival de Cine Africano-FCAT ، وأعلن المهرجان فى ليلة ختامه أمس، فى دورته الـ15 والتي بدأت الجمعة 27 أبريل، أن فيلم “ورد مسموم” لديه نظرة تسجيلية تقترب من الواقع، ويظهر القوة التى تبذلها امرأة مقهورة.

الفيلم مأخوذ من رواية للكاتب أحمد زغلول الشيطي، بطولة الوجوه الجديدة كوكى وإبراهيم النجارى، والفنانة صفاء الطوخى، ومحمود حميدة الذي يشارك فى إنتاج الفيلم أيضا، ومن إخراج أحمد فوزى صالح.

وتعتبر تلك الجائزة الأولى للفيلم بعد 5 مشاركات بمهرجانات دولية، أبرزها مهرجان روتردام السينمائى الدولى، ونافس الفيلم عدداً من الأفلام المهمة والمشاركة فى مهرجانات “كان” و”برلين”، أبرزها الفيلم التونسى “على كف عفريت” و”I am not a witch” .

من جهته قدم المخرج أحمد فوزى صالح الشكر لفريق العمل بالكامل قائلا، “لولاكم ما ظهر الفيلم كما تمنيت ودون تنازلات، وكل الشكر لأهالي المدابغ ودون محبتهم ودعمهم ما صنعنا الفيلم من الأساس، وأتمنى أن نكون عند حسن ظنهم وأن يكون الفيلم قد عبر عن حياتهم الحقيقية، والتى تستند على العمل كقيمة إنسانية كبرى”، وأهدى صالح الجائزة للمنتجة إيمان محمود حميدة والمصور ماجد نادر ومهندس الصوت بسام فرحات معبرا عن امتنانه لجهدهم وما بذلوه وتحملوه.

وتدور قصة “ورد مسموم” حول صقر (إبراهيم النجاري) الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن شقيقته تحية (كوكي) تريد منعه من السفر بأي ثمن، لتفسد العلاقة الرومانسية بين شقيقها وطالبة في كلية الطب، كما تحاول إحباط خطط “صقر” المستقبلية للسفر إلى إيطاليا.

لينك الخبر

Comments (0)

Leave a reply

Should you ever have a question, please dont hesitate to send a message or reach out on our social media.
More News
3703184
  • 17 Feb 2016
  • 0
نشرت صفحة فيلم نوارة الذي تقوم ببطولته منة شلبي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو يعرض الإعلان الرسمي الأول لفيلم «نوارة» يشارك في الفيلم عدد من النجوم منهم الفنانة الشابة منة شلبي والفنان...
732A0131
  • 10 Sep 2018
  • 0
فاز الفنان محمود حميدة بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «فوتوكوبي» بمهرجان كازان الدولي بروسيا، وتسلم الجائزة تامر عشري مخرج الفيلم. يشارك فيلم “فوتوكوبي”،...
542
  • 28 Jul 2016
  • 0
حرصت كل من المخرجة هالة خليل، والمخرج شريف البنداري، على إهداء جوائزهم التي حصلوا عليها في ختام مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، إلى روح المخرج الراحل محمد خان وكان فيلم “نوارة” للمخرجة هالة خليل، قد حصل على جائزة الوهر...